الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*البنوك الزراعية جاهزة لتمويل تسويق القمح وتجهيز ٥٠٠ شونة... صـرف الثمن خلال ٤٨ سـاعة وعدم خصـم مديونيات

المصدر: جريدة الاهرام 17/2/2015

كتب ـ عبدالوهاب حامد:

أستعدادا لموسم توريد القمح وتوقعات بإقبال كبير من الفلاحين على بيع محصولهم بعد إقرار أسعار تشجيعية تبلغ ٤٢٠ جنيها للإردب ، استعدت البنوك الزراعية بتجهيز ٥٠٠ شونة منتشرة فى جميع المناطق وقريبة من المزارعيين وتوفير التمويل اللازم لحساب هيئة السلع التموينية، وضمان عدم حدوث مشكلات فى صرف ثمن الأقماح خلال ٤٨ ساعة وعدم خصم أى مديونيات،.

وأوضح السيد عطية سالم رئيس مجلس إدارة البنك الرئيسى للتنمية والائتمان الزراعى، أن البنك ومن خلال وحدته المنتشرة فى حميع أنحاء الجمهوريه قد أنهى الاستعدادات الخاصة باستلام محصول القمح موسم ٢٠١٥، لافتا إلى أن تلك الاستعدادات تضمنت التأكد من صلاحية أجهزة إطفاء الحريق وشبكات المياه ووضع تعليمات الاستخدام عليها ، والتأكد من صلاحية فوارغ الخيش المعدة لتعبئة الأقماح التى سيجرى استلامها وتوفير الطبالى الخشبية اللازمة لهذا الغرض .

وأضاف رئيس البنك أنه قد تم الانتهاء من تجهيز الشون من أرضيات وأسوار وبوابات لحماية الأقماح المستلمة ودمج ومعايرة الموازين وتطبيق الاشتراطات الخاصة بعدم تخزين أى أشياء أخرى بجانب القمح الذى يتم استلامه حفاظا على نقاوة المحصول.

وتابع أن البنك ينفذ خطة لتطوير الشون التابعة له بالوجهين القبلى والبحرى ، وقد تم بالفعل الانتهاء من تطوير ٧٢ شونة ترابية من خلال إنشاء ٨٢ هنجرا تدخل الخدمة هذا العام .

و بدأ البنك فى تسجيل بيانات العملاء المتعثرين والراغبين فى تسوية مديونياتهم لاتخاذ الإجراءات الخاصة بجدولة قطاع المديونيات، فى إطار تمديد المهلة الممنوحة لوقف الإجراءات القضائية بحق العملاء المتعثرين لمدة عام آخر بدأت من يناير الماضى، والتى قررها رئيس الجمهورية

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع